الناطق الحكومي الأردني يشككك بمقتل رهينة امريكية جراء غارات الطائرات الأردنية على داعش

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 7/5/2015 م …

 

** ناطقون امريكان قلقون لكنهم غير متأكدين من مقتل الرهينة كايلا مويلر

** مصادر : مقتل47 إرهابيا  داعشيا جراء غارات الطائرات الأردنية .. وداعش تعدم 20 سحينا حاولوا الفرار

** الأردن طالب التحالف الدولي الأمريكي ، بزيادة الطلعات الجوية على مواقع داعش ومقتل الشهيد الكساسبة عزز موقفه ضمن التحالف

 

استبعد المتحدث باسم الحكومة الاردنية د. محمد المومني رواية جماعة داعش الإرهابية  مقتل الرهينة كايلا مويلر (26 عاما)  جراء قصف الطائرات الأمريكية ، وقال “نبحث هذه المزاعم لكن رد فعلنا الاولي هو اننا نعتقد ان ذلك يتنافى مع المنطق ولدينا شكوك بالغة بشأنه.. هذا جزء من دعايتهم الاجرامية.

وأضاف د. المومني ، كيف أمكنهم تحديد انها طائرات حربية أردنية وهي تطير على ارتفاع كبير في السماء؟ وماذا تفعل امراة أمريكية في مستودع أسلحة؟

وقال مقرب من أسرة مويلر في الولايات المتحدة ، إنه ليس لديها معلومات عن بيان داعش بأنها قتلت.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف وبرناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض ، كل منهما على انفراد أنهما قلقتان لكنهما لا تستطيعان تأكيد تلك المزاعم ..

وكانت داعش قد ذكرت في رسالة رصدها موقع سايت أن مويلر قتلت عندما انهار المبنى الذي كانت محتجزة فيه خارج مدينة الرقة وهي معقل رئيسي للجماعة.. وأن الهجمات الجوية استمرت على نفس المكان لأكثر من ساعة ، ما ادى ربحسب داعش إلى مقتل رهينة أمريكية كانت تحتجزها في سورية. 

يذكر أن الرهينة الأمريكية لدى داعش ، كايلا مويلر (26 عاما) بحسب المصادر الأمريكية ، تعمل موظفة إغاثة إنسانية ، وكانت الجماعة الإرهابية قد أعدمت 5 من موظفي المساعدات والصحفيين البريطانيين والأمريكان في الشهور القليلة الماضية.

وتأتي مزاعم داعش بمقتل الرهينة الأمريكية جراء غارات الطائرات العسكرية الأردنية ، بعد أيام من نشر الجماعة الإرهابية لفيديو يكشف قتل الطيار الأردني الأسير النقيب الشهيد معاذ الكساسبة حرقاً وهو حي داخل قفص.

وقال نشطاء، أن الغارات التي شنها سلاح الجو الأردني؛ أمس الجمعة في الرقة أودت بحياة 47 من عناصر الجماعة الإرهابية المسلحة داعش .

وجاء على موقع “الرقة تًذبح بصمت” على تويتر،حاء أن داعش قتلت أكثر من 20 سجينا حاولوا الفرار في الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات  الدواعش قتلوا في غارات التحالف الدولي على مخازن أسلحة إلى جانب دبابات ومعسكرات تدريبية في منطقة المداجن بمحافظة الرقة .

من جهة اخرى طالب الأردن ؛ التحالف الدولي الأمريكي ، بزيادة الطلعات الجوية على مواقع داعش ،

وبحسب مصادر ، فإن إعدام داعش للشهيد الطيار معاذ الكساسبة  عزز موقف النظام الأردني ضمن التحالف الدولي الأمريكي.  

ودعت مصادر غربية الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا باستغلال ما أسمته الزخم لشن حملة دبلوماسية موسعة من أجل استقطاب المزيد من الدول العربية لما أسمته (الجبهة المشتركة المناوئة لداعش ).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.