64 شهيداً بينهم 40 في مجزرة مواصي خان يونس ومواصلة الغارات على أنحاء القطاع




الأردن العربي – الأربعاء 11/9/2024 م …

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة كبيرة في منطقة مواصي خان يونس، جنوب قطاع غزة، بقصف مباغت لمخيم مكتظ بخيام النازحين، تؤوي مئات المواطنين.
وتسببت الغارة المذكورة، التي استخدم الاحتلال خلالها 5 قنابل كبيرة، في استشهاد 40 مواطناً، وإصابة 65 آخرين، إذ أكدت وزارة الصحة أن 19 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات الحكومية، بينما أكد إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، أن ثمة 21 شخصاً فقدوا، ويسود الاعتقاد أن جثامينهم تبخرت، أو تفتتت ولم يعثر عليها، وهذا تكرر في مجازر سابقة.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الحصيلة اليومية المُحدثة لضحايا العدوان الإسرائيلي أمس، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 32 شهيداً، و100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، “حتى ساعات صباح أمس”.
فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41.020 شهيداً و94.925 إصابة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي.
وارتفعت حصيلة شهداء يوم أمس حتى ساعات الليل إلى أكثر من 64 شهيداً، من ضمنهم مفقودو مجزرة خان يونس، الذين جرى اعتبارهم شهداء.
وعُرف من بين شهداء مجزرة مواصي خان يونس: دعاء عنتر فوجو، يوسف أحمد فوجو، أحمد خالد فوجو، ندى أحمد فوجو، شيماء جبر الشاعر، سالم عبد الجابر الشاعر، رهان زايد الشاعر، محمود فوزي الشاعر، إلين رائد معمر، طارق عرفات القاضي، أحمد زياد شملخ، أسيل ياسر العرجا.
ووفق مصادر طبية في عدة مستشفيات بمحافظة خان يونس، فإن عدداً من جرحى المجزرة ما زالوا يعانون وضعاً صحياً حرجاً، وبعضهم فقدوا أطرافهم.

مزيد من الشهداء
واستشهد 5 مواطنين جراء قصف منزل لعائلة “البيوك” في منطقة قيزان النجار في محافظة خان يونس، والشهداء هم: منصور محمد البيوك، محمد منصور البيوك، فاتن سليمان البيوك، جاد محمد البيوك، آيات منصور البيوك.
كما استشهد المواطن محمد خيري أبو لطيفة جراء إطلاق نار إسرائيلي استهدف بلدة عبسان الجديدة، شرق محافظة خان يونس.
وسقط 3 شهداء وعدد من الجرحى، جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للمواطنين في منطقة “المشروع”، شرق محافظة رفح.
وجرى أمس انتشال عدد من جثامين الشهداء المتحللة من مناطق متفرقة بمحافظة رفح.
وسقط شهداء وجرحى جراء قصف جوي استهدف محيط “مسجد الفاروق”، ونادي “شباب البريج”، وسط القطاع.
كما استشهد المسن خالد أبو الحسن، جراء قصف مدفعي استهدف مخيم البريج وسط القطاع.

قصف النصيرات والزيتون
كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء إطلاق طائرات إسرائيلية مُسيرة النار تجاه مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إصابة عدد آخر من المواطنين بجروح، جراء قصف مدفعي عنيف، في محيط جسر وادي غزة وسط القطاع.
وقصفت طائرات الاحتلال بسطة لبيع المأكولات الشعبية تعود ملكيتها للمواطن زكريا أبو سيدو، وتقع بين ثلاث مراكز إيواء شرق مدينة غزة، ما تسبب بسقوط 6 شهداء، بينهم طفل، إضافة لعدد من الجرحى.
وعُرف من الشهداء: رمزي الخليلي، فارس النبيه، وسيم الغصين، أبو العبيد كريرة.
كما استشهد المواطن عبد المنعم دلول، جراء إطلاق نار من طائرة إسرائيلية مُسيرة، تجاه حي الزيتون، جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع استشهاد مواطنتين من عائلة “إسليم”، جراء قصف طائرات الاحتلال شارع “المنصورة”، في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.
كما استشهد مواطنان جراء قصف منزل لعائلة “العمراني”، في شارع “المنطار” بحي الشجاعية، شرق مدينة غزة.
واستشهد 5 مواطنين، وأصيب آخرون جراء قصف منزل لعائلة “لبد”، في شارع النفق غرب مدينة غزة.
وشهد يوم أمس مواجهات مسلحة متفرقة غرب رفح، وفي حي الزيتون جنوب مدينة غزة، رافقها إطلاق نار من مروحيات إسرائيلية تجاه عدة أهداف في المنطقتين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × أربعة =